قراء اون لاين

أسعار الذهب تتراجع لليوم الثاني علي التوالي بعد تراجع سعر الخميس.

 

كتبت / نور احمد

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة ٥ جنيهات اخري ،بعد انخفاض سبقه في التعاملات المسائية امس الخميس بحوالي ٢٥ جنيه، وسجل عيار ٢١ وهو الأكثر مبيعا في مصر ٢١٦٠ جنيها للجرام بدون إضافة مصنعية، في حين لا يزال هناك تذبذب في حركة سعر الذهب في البورصة العالمية.
اسعار اليوم في مصر

٢٤٦٥سعر الذهب عيار٢٤ ٢١٦٠سعر الذهب عيار٢١ ١٨٨٥سعر الذهب عيار١٨ ١٤٤٠سعر الذهب عيار١٤ سعر الجنيه الذهب١٧٢٨٠

أسباب هبوط سعر الذهب :
منذ انتهاء عطلة العيد الأضحى و غياب العوامل التي تدفع الذهب إلى الارتفاع، فسعر الذهب العالمي يواجه ضغوط سلبية كبيرة والطلب على السبائك والمشغولات الذهبية شهد ركود كبير خلال فترة العيد على عكس المعتاد . هذا بالإضافة إلى تراجع الطلب على الدولار في السوق الموازية إلى جانب قناعة الأسواق بثبات سعر صرف الجنيه مقابل الدولار رسمياً خلال هذه الفترة منذ التصريح الاخير للرئيس السيسي وفقا ل “جولد بيليون”. كل هذه العوامل تسببت في عزوف الأسواق عن شراء الذهب خلال هذه الفترة، خاصة بعد التذبذب الكبير الذي شاهدناه أثناء فترة العيد وارتفاع السعر إلى 2300 جنيه للجرام ثم انخفاضه بشكل كبير ليصل إلى المستويات الحالية، مما قلل الثقة في الأسواق خلال الفترة الحالية.

الجدير بالذكر أن أسواق المشغولات الذهبية تشهد ركود أيضاً بالرغم من بداية فترة الصيف التي تشهد في المعتاد طلب متزايد، ولكن انحصار الطلب على السبائك والعملات الذهبية بغرض الاستثمار، الأمر الذي زاد من المعروض من الذهب عن الطلب ، خاصه مع دخول ما يزيد عن 306 كيلو جرام من الذهب من الخارج ضمن مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى