سياسة

أعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية حركة تنقلات الداخلية لعام 2022.

كتب/عبد الخالق الهادي 

 

وشملت حركة الداخلية تعيين علاء سليم مساعد الوزير للامن واللواء رجب عبدالعال مساعد الوزير لقطاع الامن الاقتصادى واللواء هشام ابو النصر مدير امن الجيزة واللواء على سلطان مدير امن مطروح

وشملت الحركة اللواء اشرف الجندي مساعدا للوزير مدير امن القاهرة و اللواء نبيل عبد العظيم لتجديد الثقه مساعد الوزير لشئون الضباط.

وجاءت حركة تنقلات الداخلية مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة فى تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها فى كافة مجالات العمل الأمنى من خلال التوسع فى حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

كما عززت مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفياً وصحياً للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.

الحركة راعت أيضا الظروف الاجتماعية والصحية للضباط ، فى إطار القواعد تحقيقاً للاستقرار الاجتماعى والنفسى والوظيفى.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت باجراءات تعديلات على الهيكل التنظيمى للوزارة، طبقا للقرار الوزارى رقم 1309 لسنة 2021، ومن هذه التعديلات استحداث قطاع مكافحة جرائم الاموال العامة والجريمة المنظمة ضمن قطاعات الوزارة الرئيسية ويضم الادارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة وإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، مع رفع مستواها الادارى لمستوى «إدارة عامة».

وشمل القرار الوزاري تعديل مسمى قطاع «مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة» إلى قطاع «مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة»، وتغيير اسم قطاع «الشرطة المتخصصة» إلى «قطاع المرور والحماية المدنية» وقطاع «الأمن الاجتماعي» إلى «قطاع الشرطة المتخصصة»، كما جرى تغيير اسم «قطاع السجون» إلى «قطاع الحماية الاجتماعية».

وشمل قرار وزير الداخلية، نقل تبعية عدد من الإدارات بكافة مقوماتها البشرية والمادية إلى قطاعات أخرى، حيث تم نقل تبعية الإدارة العامة لشرطة رئاسة الجمهورية إلى قطاع الأمن.

ونقل تبعية إدارتي «مباحث المصنفات والبيئة والمسطحات» إلى قطاع الشرطة المتخصصة، ونقل تبعية الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات العمرانية الجديدة إلى قطاع الأمن الاقتصادى، ونقل تبعية إدارة الرعاية اللاحقة إلى قطاع الأمن الاجتماعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى