تعليم

التعليم : تقسيط مصروفات المدراس الخاصة علي ٤ دفعات بدون غرامة تأخير

كتب / احمد عبد الوهاب

أكدت وزارة التربية والتعليم في خطاب مرسل إلى جميع المديريات التعليمية ، علي أن سداد مصروفات المدراس الخاصة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ ، يجوز أن يتم تحصيلها علي ٤ أقساط، مع التشديد على عدم تحصيل أي غرامات أو فوائد على التأخير في سدادها ، وذلك تخفيفا من الوزارة عن كاهل أولياء الأمور.
ونص الخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، علي أنه بمناسبة استعداد المديريات التعليمية للعام الدراسي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ يتم التنبيه مشددًا علي أجهزة الرقابة والمتابعة والتوجيه المالي والإداري بالمديرية  وجميع الإدارات التعليمية بالتأكيد علي متابعة ما يلي :
١- يتم التنبيه مشددا علي جميع المدارس الخاصة بكافة أنواعها عدم تحصيل اية مبالغ بالزيادة عن المصروفات المقررة للمدرسة سوي ٧ % بالنسبة للمدارس الدولية و الشريحة المقررة بالقرار الوزاري (٣٥٠) لسنة ٢٠١٨ بالنسبة للمدارس العربي واللغات.

٢- يحظر تحصيل أية مبالغ تحت مسمى (رسم التحاق او قبول أو رسوم اختبارات قبول أو رسوم فتح ملفات للطلاب بالمدرسة أو رسوم زي مدرسي او ادوات مدرسية ومستلزمات تعليم او تبرعات او اي مسمي آخر).

٣- يتم التأكيد علي سداد المصروفات علي (٤) أقساط متساوية لجميع المدارس الخاصة بأنواعها (عربي / لغات / دولي ) علي أن يبدأ التحصيل للعام الدراسي بدءا من الأول من سبتمبر ،مع التأكيد على عدم تحصيل اية غرامات او فوائد تأخير علي أولياء الأمور.

4- التأكيد على التنبيه مشددا إلى أنه في ظل مراعاة الدولة لطبيعة الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة والتي فرضت ضرورة تنظيم كافة الأوضاع المرتبطة بقيم تقديم الخدمات بشكل لايسمح بأی تجاوز او مخالفة لما تقرره سلطات وجهات الاختصاص سيتم تنفيذ أعمال تفتيش صارمة للتأكد من الالتزام بهذه الضوابط والتعليمات وحال المخالفة سيعد ذلك من قبيل المخالفات الجسيمة التي ستتخذ بشأنها أشد العقوبات المقررة بما يكفل انضباط منظومة حفظ حقوق المواطنين .

يذكر أن اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية الجديدة للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ والتي تم إعدادها بعد تعديل موعد بدء الدراسة ليبدأ اول  أكتوبر ٢٠٢٢ ، يأتي ذلك بعد ان وافق المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي، على بدء العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ من السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس ٦ يونيو لجميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى