رياضة

المنتخب الأولمبي يواجه النيجر اليوم في مستهل مشواره بكأس الأمم الأفريقية

 

كتبت: سارة مصطفى

يفتتح منتخب مصر الأولمبي بقيادة روجيريو ميكالي، مشواره فى بطولة أمم أفريقيا، فى الثامنة مساء اليوم الأحد، عندما يلتقي النيجر علي ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة بالمغرب.

ويشارك منتخب مصر الأولمبي فى كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتى تقام بالمغرب فى الفترة من 24 يونيو الجارى إلى 8 يوليو المقبل، وهى البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

واختتم المنتخب أمس السبت تدريباته استعدادًا للقاء، حيث خاض المران على أرضية الإستاد الرئيسي المقرر أن تقام عليه المباراة.

وعقد المدير الفني البرازيلي ميكالي جلسات مكثفة مع اللاعبين قبل المباراة من أجل تحفيزهم للفوز بالنقاط الثلاث، ومطالبتهم بالتركيز والهدوء، خاصة أن المباراة الأولي دائمًا ما تكون صعبة على اللاعبين صغار السن فى مثل هذه البطولات.

وطالب ميكالي اللاعبين بضرورة تحقيق الفوز والظهور بمستوى مميز يمكن من خلاله إرسال رسالة للمنتخبات الأخري بقوة المنتخب المصري ورغبته فى المنافسة على اللقب والتأهل للأولمبياد.

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات مقسمة على مجموعتين .. تضم المجموعة الأولى: المغرب، وغانا، وغينيا، والكونغو.. فيما تضم المجموعة الثانية : مصر، ومالى، والجابون، والنيجر.

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول لـ الثالث مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى