اجتماعيات

تفسير قص الشعر في المنام عند علماء النفس و العلامة ابن سيرين.

أعدتها للنشر / نور الإسلام علي
إن قص الشعر في الحلم له معاني عديدة. فقد يدل على حدوث تغيرات كبيرة في حياتك على الصعيد العملي أو النفسي ويقول علماء النفس أن قص الشعر دليل على تخلص الشخص من الهموم واستعاده نشاطه فلو كنتِ تمرين بفترة سيئة في حياتك وحلمت حلم قص الشعر فذلك يدل على تجديد طاقتك ومرور هذه المرحلة السيئة بسلام عما قريب أما لو جائك شخص ما في الحلم وقص لكِ شعرك فذلك يدل على رغبتك في التخلص من القيود والأفكار القديمة التي تقيد حياتك. يقول علماء النفس أن من تقص شعرها بنفسها فهي مستعدة لدخول مرحلة جديدة في حياتها واتخاذ القرارات اللازمة لتحسين شكل حياتك و الوصول لما تريدين تحقيقه.

ما تفسير حلم قص الشعر
في تفسير حلم قص الشعر لإبن سيرين لو كان الرائي مديونًا فقد يدل ذلك على سداده للديون وتخفيف هذا الثقل من على كاحليه أو أنه قد يدل على ذهابه للحج اعتماداً على الآية (لتدخلن المسجد ان شاء الله آمنين محلقين رؤسكم ومقصرين). من خلال القراءة لآراء مفسرين الأحلام يتبين أن حلم قص الشعر في معظم الأحيان له دلالة على اتخاذ القرارات الجديدة والتخلص من الهموم القديمة و كمية الشعر الذي يتم قصه تعبر عن حجم القرار وأهميته ومدى كونه جذريًا ومؤثرًا في حياة صاحب الحلم أما تكرار حلم واحد بنفس التفاصيل فهذا له دلالة مباشرة على استمرار الفكرة التي يكرر الدماغ التنبيه بها في كل مساء أثناء فترة النوم.

تفسير حلم قص الشعر للمتزوجة
الشعر متصل بشكل أو بآخر بأنوثة المرأة وقصه في المنام للمرأة المتزوجة في تفسير إبن سيرين قد يشير إلى مرحلة ما في العمر لن تنجب فيها المرأة، في حلم المرأة المتزوجة اذا رات انها تقص شعرها الطويل فهذا قد يشير الي انها سوف المراة تلد فتاه.

وإذا رأت المرأة المتزوجة في المنام انها تقص شعرها القصير او ان شعرها في الحلم قصير فهذا يدل على انها سوف تلد ولد، إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها انها تقوم بقطع شعرها في غير احرام أو في أوقات الموسم فان ذلك يشير الى مشاكل وخصومة بينها وبين زوجها.

تفسير حلم قص الشعر للبنت غير المتزوجة
يفسر إبن سيرين قص الشعر في الحلم للبنت غير المتزوجة على إنه عدم رضاء تلك الفتاة عن مظهرها وأنها قلقة من أمر ما في حياتها أو ربما تعاني من بعض المشاكل الصحية لهذه الفتاة أو اضطرابها بشكل عام.

أما إذا كان ذلك الشعر متسخًا كان ذلك دليل على ذهاب همها والتخلص من أي مشاكل في حياتها. في حين إذا كان شعرها جميل وطويل وقامت بقصه ربما يدل ذلك على فقدان شخص عزيز عليها مثل فسخ الخطوبة مع خطيبها. ولكن إذا شاهدت البنت غير المتزوجة أن هناك شخص ما قام بقص شعرها وهي لا تعرفه فإن هذا دليل على اقتراب موعد زفاف تلك الفتاة أو خطوبتها أو نجاحها في العمل أو الدراسة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى