تعليم

رد التعليم بشأن إفلاس مدارس كلية النصر للبنات بالإسكندرية

 

كتب : احمد ياسر

نفى شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن إعلان مدرسة كلية النصر للبنات (EGC) التابعة لإدارة وسط التعليمية بالإسكندرية الإفلاس جملة وتفصيلا، مؤكدا أن المدرسة تقع تحت مظلة المعاهد القومية التي تتولى إدارة أي التزامات مالية خاصة بالمدارس التابعة لها.

وقال المتحدث الرسمي، إن أي نقص في الموارد المالية في المدارس التابعة للجمعية العامة للمعاهد القومية تتولى المعاهد القومية سد التزاماتها المالية.

وأضاف أن العمل منتظم بالمدرسة سواء فيما يتعلق بالمعلمين أو انتظام حضور الطلاب، مشيرا إلى أنه حدث عجز في الموازنة الخاصة بالمدرسة نتيجة قصور في الإدارة المالية للمدرسة ويجري التحقيق حاليا من جانب الوزارة  لتحديد المسؤولين عن هذا القصور واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

وكانت أزمة مدرسة النصر قد تصدرت السوشيال ميديا، بسبب مديونيات تُقدر بالملايين، وعدم القدرة على سداد الالتزامات الأساسية على رأسها دفع أجور العاملين، وتسبب ذلك في أزمة كبيرة تلاحق واحدة من أقدم وأعرق مدارس محافظة الإسكندرية، والتي كانت مدرسة مخصصة للجاليات الأجنبية وأبناء الملوك والمشاهير في الفترة ما قبل عام 1952، وبعد تأميمها أصبحت مدرسة قومية للطبقة المتوسطة بطابع ومبانٍ تراثية، وتعليم ومناهج وتبعية مباشرة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى