اخبار عاجلة

عاجل ….تفحم جثتين وإصابة 3 في حريق معرض أثاث بالإسكندرية

كتب احمد ياسر

أسفر حريق معرض الأثاث الهائل بـ148 برج القاهرة في شارع القاهرة بحي المنتزة أول شرق الإسكندرية، عن تفحم سيدتين من قاطني العقار المكون من ١١ دورا وإصابة صاحب المعرض بحروق واختناق، بالإضافة أميني شرطة بالحماية المدنية باختناق وكدمات وجرى إسعافهم في مكان الحريق، ودمر الحريق معرض الأثاث على ميزانين وامتد الحريق إلى الدور الأول علوي وأتى على محتويات الشقق ثم إلى الدور الثاني، وانقذت قوات الحماية المدنية عددا من قاطني الدور الأول والثاني فيما هرب باقي السكان من شققهم إلى الشارع.

سيارات الإطفاء والإسعاف

واستدعت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية ٧ سيارات أخرى لتصبح عدد السيارات المشاركة في إطفاء الحريق ١٣ سيارة وونش انقاذ، وتمكنت من السيطرة على الحريق ويجري محاولات تبريد، وانتقل رئيس حي المنتزة أول اللواء محمد سحلول بصحبه القيادات الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية وقوة من قسم شرطة المنتزة أول ومسئولي الحي وعدد ١٥ سيارة إسعاف.

سبب الحريق والحي يكشف تفاصيل

وتبين من المعاينة الأولية للحريق، حدوث ماس كهربائي بلافتة إعلانات ضخمة خاصة بالمعرض أدت إلى حريق هائل بالمعرض وامتد الي أدوار بالعقار المكون من ١١ دورا وميزانين.

فيما ينتظر مهندسي حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول، انتهاء عمليات التبريد والإطفاء كاملة للمعاينة وبيان إخلاء العقار كاملا من عدمه، وبفحص ملف العقار تبين انه عقار مرخص للدور التاسع وجري بنائه منذ عام ٢٠١١.

 

تفاصيل الحريق

وكان قد نشب منذ قليل، حريق هائل في معرض للأثاث ب١٤٨ برج القاهرة شارع القاهرة بحي المنتزة أول شرق الإسكندرية، وبدء الحريق بالمعرض بالميزان الأول ثم الميزان الثاني وانتقل للدور الأول بالعقار المكون من ١١ دور وميزانين.

وأسفر الحريق عن تدمير الميزانين والدور الأول العلوي شقق سكنية وإصابة صاحب المعرض بحروق طفيفة واختناق وجري نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتوجهت ٦ سيارات إطفاء تابعة لقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف وونش إلى مكان الحريق للعمل على إطفائه وانقاذ سكان العقار قبل امتداد الحريق إلى أدوار أخرى.

كانت غرفة عمليات حي المنتزة أول برئاسة اللواء محمد سحلول قد تلقت بلاغا بنشوب حريق هائل بمعرض سعيد كتانه للأثاث ب١٤٨ برج القاهرة شارع القاهرة بشارع القاهرة، علي الفور توجه رئيس الحي بصحبه قوة امنية وسيارات الاطفاء والاسعاف.

وتقوم ٦ سيارات إطفاء في الوقت الحالي بالمحاولة للسيطرة على الحريق المندلع وإخراج سكان العقار منه خاصة الدور الأول علوي الذي احترق كاملا بالإضافة إلى ونش إنقاذ وسط أنباء عن وفاة أحد السكان.

وتبين من المعاينة الأولية نشوب حريق بميزانيين بمعرض الأثاث وإصابة صاحبه ٥٦ عاما بحروق طفيفة واختناق وجري نقله إلى المستشفى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى