مقالات و آراء

مصر عاصمة الثقافة والإعلام العربي و القاهرة الإخبارية عودة الريادة الإعلامية لمصر 

بقلم:أحمد المالكي

اعلان الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية عن تأسيس قطاع اخبار المتحدة والذي يضم اكسترا نيوز واكسترا لايف و القاهرة الاخبارية هي عودة جديدة لمصر في الريادة الاعلامية التي ابتعدت عن مصر منذ يناير 2011م واليوم تعيش مصر بداية جديدة بعد اعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن الجمهورية الجديدة وكان لابد من وجود اعلام قوي يواكب الحدث ويغطي انجازات مصر من اسكندرية إلى اسوان بالاضافة الى عودة مصر للساحة الاقليمية والدولية بقوة وهي لايستهان بها ومصر هي سفينة الاستقرار والامان للمنطقة العربية والشرق الاوسط.

مصر هي التي رسمت خريطة الإعلام العربي في المنطقة والقاهرة عاصمة الإعلام العربي ودائما محور اهتمام وسائل الإعلام الاقليمية والدولية ونجد دائما القنوات تتحدث عن مصر سواء ايجابا او سلبا لكن ما يقدمه الإعلام الخارجي عن مصر صورته منقوصة وليس الصورة بكل ابعادها ويتم تسليط الضوء فقط على السلبيات وعدم الحديث عن الايجابيات وبعضها لديه اجندة ضد مصر لكن ما يميز مصر دائما انها لا تعادي احدا ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول ولذلك مصر تحترمها كافة الدول ولديها علاقات جيدة مع الجميع .

العالم يعيش اليوم عصر السماوات المفتوحة ومواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورا كبيرا واصبح المواطن صحفي يستخدم هاتفه لتسجيل الاحداث لكن الإعلام مازال عليه مسؤولية كبيرة وخاصة ان الإعلام اصبحت بعض الدول تستخدمه كوسيلة لاستهداف دول والنيل من سمعتها واقتصادها بنشر الاكاذيب والشائعات وهناك قنوات يصرف عليها الملايين من أجل هذا الغرض.

القاهرة عندما تأسس قطاع اخبار وقنوات اخبارية سوف يستمتع لها ويشاهدها العالم لانها مصر رمز القوة والاستقرار وصاحبة الريادة الاعلامية التي لم تغيب عنها ابدا لكن تعرضها لظروف استثنائية جعلها تبتعد قليلا واليوم تعود مرة أخرى من خلال القاهرة الاخبارية والتي يوجد بها أكبر الاعلاميين في مصر من نجوم الإعلام وشبكة من المراسلين في عواصم مختلفة في العالم بالاضافة الى الشباب الذي سوف يكون له دورا كبيرا في نقل الحدث وشعارهم السرعة والحيادية بالاضافة الى ان الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية قامت بتأسيس مكتب في واشنطن وهذا يؤكد ان القائمون على هذا العمل من ذوي الخبرة والكفاءات الاعلامية لديهم رؤية حقيقية في تأسيس اعلام مصري قوي ينقل صوت مصر للعالم وينقل كافة الاحداث الهامة التي سوف تستضيفها مصر في الفترة القادمة وهذه القناة سوف تنطلق مع استصافة مصر لمؤتمر المناخ العالمي cop27 .

مصر تسير على خطى ثابتة في عهد القائد والزعيم الرئيس عبدالفتاح السيسي وتحقق نجاحات في كافة المجالات ومنها الإعلام الذي يهتم الرئيس بهذا الملف وتطوير الإعلام ليواكب الجمهورية الجديدة .

مصر قادرة بشبابها وابنائها من شيوخ المهنة على إعادة مصر إلى الريادة الإعلامية والتعبير عن صوت مصر وابناء المنطقة من الاشقاء العرب بالإضافة إلى الاشقاء في الدول الإفريقية وسوف يظل صوت الاثير هنا القاهرة موجودا وسوف يكون شعار إعلامنا في الفترة القادمة هذا الشعار الذي يؤكد ان مصر عاصمة الثقافة والإعلام والفن .

اتمنى التوفيق لكل فريق قطاع اخبار المتحدة وقناة القاهرة الإخبارية ونحن في انتظار انطلاقها بداية نوفمبر ان شاء الله .

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى