مقالات و آراء

نقطة و من أول السطر للناس التي لا تعرف قدرها … هذه هي مصر

بقلم د /حماد مسلم.
لما فكرت ، ليه في ناس قلبها اسود ، وتتمني لبلدها الخراب ، و بتدعي للفوضي ، تحت شعارات ومسميات، الله و الدين ، منها براء. بدأت اسأل نفسي ليه ، بحبها وبعشق ترابها ، وبدافع عنها بعشقها، ومين ميعشقهاش بحبها ، ومين ميحبهاش اتغزل فيها ، وامدحها ، وامدح رجالها الطيبين، واهلها المتدينين ، مسلمين ومسيحيين ،نسيج واحد لا ينفصم ، أو تنفك عرواته ، انها مصر ياسادة.
مصر التي أنجبت هاجر، زوجة نبي الله إبراهيم، وأم نبي الله إسماعيل، والتي يسير شتى المسلمين، على شعائرها هي وإبنها في الحج. مصر التي إشترى أحد أبنائها، نبى الله يوسف ، ليعيش ويموت فيها. مصر التى أتي إليها نبى الله يعقوب ، وزوجته ، و أولاده. مصر التي أنقذت كل شعوب الارض من الموت جوعآ ، في سنوات القحط العجاف، فأطعمتهم من خيرها، وظلت صاحبة الفضل عليهم وعلى أحفادهم الى يوم الدين.
مصر التي ولد فيها نبى الله موسى ، وكلمه الله فى الوادي المقدس طوى، لتكون المرة الأولى ، والأخيرة التي يصل فيها صوت الله إلى الأرض ، و يسمعه بشر . مصر التي أنجبت السيدة آسيا زوجة فرعون ، وهي أول إمرأة يبني الله لها قصرا بالجنة. مصر التي نزلت بها التوراة ، في ألواح من السماء . وهي التي أنزل الله فيها ، على بني إسرائيل ، المن والسلوى. مصر التي إختارتها بوحي إلهي ، مريم بنت عمران ، وطفلها الرضيع، نبى الله عيسى بن مريم ، هربآ من بطش أعداء الله. مصر ،التي ذكرت فى القرآن الكريم ،خمس مرات صراحة، والعديد من المرات بالإشارة، دونا عن سائر بلدان الأرض. وهي الوحيدة أيضا التي ذكرت في كل الكتب السماوية.
مصر ، التي قال فيها رسول الله ، استوصوا بأهلها خيراً ، وأكد أن جندها خير اجناد الارض ، وأن شعبها في رباط “جهاد” ‏الى يوم الدين. مصر التي قال فيها عمر بن العاص، إن إمارة مصر تعادل ، كل باقى دولة الخلافة. مصر التي خلال المجاعة في شبة الجزيرة العربية ،وموت الناس جوعا أرسل لها عُمر بن الخطاب بطلب الغوث من أهلها ويكتب ثلاث كلمات فقط . واغوثاه .. واغوثاه .. واغوثاه . فيجتمع المصريين ، ويقررون إنقاذ ‏إخوانهم في شبة الجزيرة العربية، ويرسلون قافلة، أولها في المدينة المنورة ، وآخرها في القاهرة. ويدعو عُمر لمصر وأهلها بالخير والنماء والرخاء.
مصر هي من علمت الانسان الحديث علوم الطب ، الهندسة ،الزراعة، الفن ،والنحت،والفلك، من خلال المصريون القدماء .
مصر تعد اقدم الحضارات علي وجه الارض تمتد الي اكثر من سبعة الاف عام . مصر تمتلك اكثر من ثلث اثار العالم و70% من اثارها لم تكتشف بعد . مصر خاضت اكثر من 955 حرب علي مر التاريخ لم تهزم إلا ف 12 حرب فقط . مصر اُحتلت 8 احتلالات لاكثر من 9 قرون أي 900 عام. من عام 31 ق م مع احتلال الهكسوس، حتي الاحتلال البريطاني ١٨٨٢ . لكن بقت مصر بهويتها العربية ، ونضال شعبها ضد اي احتلال حتي اذن الله بفتحها علي يد عمرو بن العاص. مصر هي الدولة الوحيدة ، التي خصها الله بالأمن والأمان .
وقال جل علاه (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين). مصر الدولة الوحيدة ، التي توجد بها خزائن الأرض. اللهم لا تحرمنا ، من نعمة مصر أم الدنيا ، وسيدة الأوطان. اللهم إجعلنا دومآ مخلصين لمصر ، وأوفياء لها. اللهم احفظها بعينك التي لا تنام ، وسائر بلاد المسلمين.
اللهم آمين يارب العالمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى