همسة عتاب

همسة عتاب لوزير النقل :الجمال الذي اغتالته يد الإهمال في السكة الحديد

كتب / احمد عبد الوهاب

الرمادي قرية كبيرة من قرى مركز ادفو بأسوان ، تتميز هذه القرية بأنها تضم عدة قري صغيرة ونجوع تمتد غرب النيل وترتبط بشرق النيل عن طريق “معدية” علي نهر النيل ، هذه “المعدية” تقع بجوار محطة سكة حديد الرمادي ..تلك المحطة التي تخدم عددا كبيرا من السكان خاصة محدودي الدخل .

المهم هنا أن هذه المحطة تم تجديدها من ضمن مشروع تطوير محطات السكك الحديدية، وتم صرف أموال طائلة لتجهيزها من رصيف مميز ومكاتب إدارية ودورات مياة ومظلات لحماية الركاب من شمس اسوان و ما ادراكم ما شمس اسوان خاصة في الصيف…كل هذا رائع والأروع أن المحطة تقع علي النيل مباشرة مما زاد من رونقها في هذه المحافظة السياحية.

لكن كل هذا الجمال اغتالته يد الإهمال البغيضة ، فالمكاتب مهجورة ، ودورات المياة تم تخريبها، حتي كابينة الكهرباء الخاصة بالمحطة تمت سرقة محتوياتها ، ولم تسلم اسوار المحطة من الإهمال والسرقة حيث تم الاستيلاء على الأسوار الحديدية وسرقتها ولم يحرك أحد ساكنا .

 

ندرك جيدا مدي أعباء ومسئوليات الفريق كامل الوزير ، وزير النقل والمواصلات وندرك أيضا تميزه في عمله وجهوده في تطوير السكك الحديدية، لذا نرفع له همستنا هذه لإنقاذ محطة الرمادي وغيرها من المحطات الصغيرة التي ذهبت أموال تطويرها لخزائن المقاولين و لجيوب الفاسدين. 

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى