الصفحة العامة

أغرب عادات وتقاليد للزفاف حول العالم…

كتبت/نادين أحمد 

 

من المعروف ان الزواج لحدث جلل حول العالم فهيا نتعرف على أغرب عادات الزواج معاً

كينيا.. البصق على العروس

وننتقل إلى كينيا، فأثناء حفلات الزفاف لشعب الماساي، من المعتاد أن يبصق والد العروس على رأس ابنته قبل أن تغادر مع زوجها الجديد.

ما قد يبدو عادة غريبة وغير محترمة لثقافات معينة، إلا أنه أمر منطقي في الواقع داخل ثقافة الماساي حيث يُنظر إلى البصق على أنه رمز للحظ السعيد والثروة.

مخيمات الدهون في موريتانيا

يتم إرسال العروس قبل الزواج إلى “مخيمات الدهون”، وذلك حتى يزيد وزنها قدر الإمكان قبل الزواج وتبذل العروس الكثير من الجهد في كسب الوزن قبل موعد الزواج

العروس بأقبح صورة في اسكتلندا

تحرص العروس في يوم زفافها على أن تكون في أقبح صورة، وتقوم صديقاتها بإلقاء القمامة والبيض المتعفن عليها، وأحيانا القطران حتى تظهر العروس في أبشع صورة، والمغزى من وراء هذا الطقس الغريب هو أنه إذا كانت قادرة على تحمل كل هذه الأشياء؛ فإنها سوف تستطيع تحمل مسؤوليات الزواج.

ألمانيا.. تحطيم الأطباق

وفي عشية بعض حفلات الزفاف الألمانية، يجتمع ضيوف الزوجين في منزل العروس ويحطمون قطع الأواني الفخارية في تقليد يُعرف باسم Polterabend حيث يُعتقد أنه يجلب الحظ السعيد للعروس والعريس.

ثم يُطلب من الزوجين تنظيف الأنقاض لإثبات أنه من خلال العمل معًا يمكنهما التغلب على أي تحدٍ يواجههما في الحياة الزوجية.

أما في جزيرة جاواة الإندونيسية تفرض الحكومة رسوم للزواج تقدر ب 25 ذيل فأر! وهي كانت وسيلة تتخذها الحكومة للقضاء علي الفئران المنتشرة في الجزيرة، ومن عادات الزواج هناك أن تقوم العروس بصبغ أسنانها باللون الأسود وكذلك تقوم بغسل قدمي عريسها أثناء الاحتفال وذلك تعبيراً منها علي استعدادها لخدمته.

أما زلت تعتقد ان عادات الزفاف في وطننا عجيبة؟!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى