حوادث اون لاين

المشدد 10 سنوات غيابيا لمتهم بحيازة حشيش وهيروين في الإسكندرية

كتب احمد ياسر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، اليوم الأحد، “إ.ح.ال”، سمكري سيارات، بالسجن المُشدد “غيابيًا” لمدة 10 سنوات، وتغريمه 100 ألف جنيه؛ ومصادرة المخدر المضبوط، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاتجار بالمواد المخدرة، وذلك في القضية المقيدة برقم 13789 لسنة 2022 جنايات العطارين.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، حول ضبط شخص وبحيازة كمية من مخدر “الحشيش والهيروين” بقصد توزيعها على عملائه في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه حال المرور الأمني تخلي المتهم عن لفافة بلاستيكية، فالتقطتها القوة، وبفحصها تبين أنها تحتوي على مخدر الهيروين، وبضبطه وتفتيشه عثر بحوزته على علبة سجائر بداخلها 4 لفافات لمخدر الحشيش، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

وبتقنين الإجراءات واقتياد المتهم إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته، أيد ما جاء بتحريات المباحث، وأقر بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتف المحمول؛ لتسهيل الاتصال بعملائه.

وأوضحت التحقيقات المدعومة بتحريات ضباط المباحث، أن تقرير المعمل الكيميائي أظهر أن القطع المضبوطة بحوزة المتهم كانت لمخدر الهيروين، وتزن 50 جرامًا، و90 جرامًا لمخدر الحشيش، فتم التحفظ عليها.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة وعرضه على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، وبإحالته لمحكمة جنايات الإسكندرية، اتخذت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: علاء الدين عبد المنعم الشنديدي، ومحمد هيثم عزت مزيد، وسامح فؤاد سعد، وسكرتير المحكمة، أحمد عبد الوهاب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى