تحقيقات

بالصور “الخبر اون لاين” تكشف وجود معدات حربية ورؤوس صواريخ و وسائل نقل بقاع البحر الأحمر

البحر الأحمر / عمر عبيد


شمال الغردقة اصبح في صدارة الاماكن التي يقبل عليها عشاق رياضة الغوص بالبحر الأحمر ، حيث كشف عدد من مسؤولي مراكز الغوص بالبحر الأحمر أن حطام السفينة الحربية البريطانية «سيسل الجورم» الغارقة في شمال الغردقة أصبح في الصدارة للقيام برحلات غطس من بين عشرات المواقع لحطام السفن الغارقة التي يزخر بها قاع بالبحر الأحمر حسب استطلاع رأى المئات من السائحين من ممارسي رياضة الغوص من مختلف الجنسيات خلال العام الحالي ٢٠٢٢.


هذا ويأتي السائحون الألمان والإنجليز علي قمة قائمة الجنسيات من حيث الطلب والإقبال على هذه المواقع ما جعل مراكز الغوص تضع برنامجاً يومى للرحلات لتنفيذ الغوص على حطام السفن الغارقة التي تتنوع ما بين سفن ومراكب تجارية وعسكرية وصيد وركاب تعرضت للغرق خلال العقود الماضية وأصبحت مع مرور السنوات حطاما يجذب الآلاف من هواة المغامرة والمخاطرة لمشاهدتها وسماع قصصها بعد أن تحولت السفن الغارقة لمتحف مفتوح للأحياء المائية والأسماك الملونة والشعاب المرجانية.


و يضم موقع السفينة البريطانية”سيسل الجورم” العشرات من القطع الحربية من العتاد والمعدات والسيارات والموتوسيكلات الحربية والمدافع والأسلحة ورؤوس الصواريخ ودانات المدافع التي كانت تقلها إحدى السفن الحربية البريطانية في طريقها للقوات البريطانية التي كانت تقاتل القوات الالمانية اثناء الحرب العالمية الثانية ، و تحديدا عام ١٩٤٦، عندما قام الطيران الالماني بقصف وإغراق السفينة البريطانية شمال الغردقة وهي في طريقها لقناة السويس.
و تعد السفينة “سيسل الجورم” تعد متحفاً مفتوحاً للأحياء المائية والأسماك الملونة والشعاب المرجانية ويصل طول السفينة نحو 130 مترًا وتحمل على متنها العديد من الأسلحة والتجهيزات العسكرية، ويعتبر موقعها من أهم مواقع الغوص السياحى في البحر الأحمر، حيث يزورها آلاف الغواصين سنويًا.

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى