اخبار عاجلة

بخنجر ومطواة.. المؤبد لمتهمين بإصابة شخص والاستيلاء على متعلقاته في الإسكندرية

كتب احمد ياسر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، اليوم الخميس، كلٍ من: “ب.ف.ف”، و”ط.خ.ر”، عاطلين، بالسجن المؤبد، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامهم بسرقة 500 جنيها من “ص.ف.م”، سائق، بعد الاعتداء عليه، وذلك في القضية المقيدة برقم 24127 لسنة 2022 جنايات أول العامرية.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية؛ يفيد قيام شخصين بالتعدي على سائق، مُستخدمين سلاح أبيض “مطواة، وخنجر”، مما أدى إلى إصابته، ثم قاموا بسرقته، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وعلى أثر استقلال المجني عليه سيارته استوقفه المتهمين، طالبين منه توصليهم، ثم استدرجاه إلى مكان ناءٍ، وأثناء سيرهم في الطريق أشهرا أسلحة بيضاء “مطواة، وخنجر” واصطحبوه عنوه لإحدى الشقق المهجورة.

وأضافت التحقيقات أنه وما أن وصل المتهمين مصطحبين المجني عليه، إلى الشقة، حتى قيدا وثاقه، واعتديا عليه بالضرب، محدثين به عدة إصابات، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته، وسرقة متعلقاته الشخصية “500 جنيه، وهاتف محمول، وساعة”، ولاذا بالفرار.

وأوضحت التحقيقات أنه وبتقنين الإجراءات، وترصد تحركات المتهمين، تم إلقاء القبض عليهما، وباقتيادهما إلى ديوان قسم الشرطة ومواجهتهما أقرا بما أسفرت عنه تحريات المباحث أقرا بها، وبتطوير مناقشتهما أرشدا عن السلاحين المستخدمين في الحادث.

وثبت من التقرير الطبي للمجني عليه إصابته بعدة سحجات في “الصدر، والظهر، والعضدين، وكدمة في الفخذ الأيسر”، وبناء عليه فإن المتهمين قد ارتكبا “جناية وجنحة” يُعاقب عليها القانون.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالتهما لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم بعضوية المستشارين: عماد عبد النبي العيسوي، وأحمد فاروق عبد اللطيف.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى