من هنا وهناك

زيارة الي “إيلا دي كيمادا جراند” جزيرة الثعابين بالبرازيل

كتب /احمد عبد الوهاب

هي أخطر منطقة في العالم برغم جمال طبيعتها… انها موطن الثعابين في العالم ،حتى ان الناس نسيت اسمها الأصلي وأصبحت تعرف بجزيرة الثعابين، و تعتبر زيارة هذه الجزيرة تهديدا حقيقيا للحياة، فقد أدى التواجد الكبير للثعابين والأفاعي (تقريبا ثعبان في كل متر مربع) إلى موت الكثير من الناس قبل أن تصبح زيارة الجزيرة محظورة رسميا، سواء كانوا سكانا محليين أو سياحا أو باحثين؛ لذلك أصدرت الجهات المختصة في البرازيل قراراً بمنع زيارة الجزيرة إلا بعد الحصول على تصريح قانوني بذلك، ويمكن للعلماء ذوي الخبرة ممن لديهم تصريح خاص لدخول الجزيرة الإطلاع على ما فيها والمخاطرة بحياتهم في سبيل البحث العلمي في أحد أخطر الأماكن على وجهة الأرض.

وعلى الرغم من خطورة التواجد على هذه الجزيرة إلا أن هنالك بعضاً من الصيادين والمغامرين يخاطرون بحياتهم و يذهبون لهذه الجزيرة بهدف صيد أحد الأنواع النادرة من الثعابين أو الأفاعي وذلك سعيا وراء الشهرة والمال، حيث أن الجزيرة بها انواع نادرة من الافاعي قد لا توجد خارجها، ومن أشهر الأنواع التي يستهدفها الصيادون “الأفعى الذهبيّة”، فهي من أندر الأنواع كما أنّها لا تتواجد في أماكن أخرى من العالم، ويمكن لثمنها الواحدة منها أن يتعدى الثلاثين ألف دولارٍ .

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى