اجتماعيات

فيديو لمباراة عادية في تنس الطاولة يقلب السوشيال ميديا.

.
كتب / مصطفى محمد

القس دوماديوس والشيخ أحمد قد يستغرب بعض اصحاب العقول الضيقة تواجد الاسمان معا ، لكن الواقع يقول انهما منذ عشر سنوات على الحلوة والمرة.
“الدين للديان ومن يدخل وسطنا تغرقه إنسانيتنا”.. بهذه العبارة التي تحمل الكثير من المعاني، وصف الأب دوماديوس كاهن كنيسة بالعباسية، وكذلك الشيخ أحمد بالأزهر الشريف صداقتهما التي تجمعهما منذ أكثر من ١٠ سنوات شهد بها جميع من يعرفهما، لكن الامر تعدي الحدود واصبحت حديث الناس بعد انتشار مقطع فيديو لهما على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهم يلعبان تنس الطاولة ، حيث لاقى رواجًا واسعًا، بعدما انبثقت البهجة والحب من هذا المقطع بين الديانتين، وترسيخ المفهوم الصحيح للوحدة الوطنية.
ويروي الكاهن دوماديوس، كاهن عام بالقاهرة للأقباط الأرثوذكس، بداية صداقته بالشيخ أحمد، التي تعود لأيام ثورة يناير، حيث جمعهما اللقاءات التليفزيونية في ماسبيرو، ليتحدثا عن مفهوم الوحدة الوطنية، تلك الصدفة التي ولد من رحمها صداقة متينة لا تقف عند الظهور أمام الجَمهور، بل يقول القس إن المشكلات جمعتهما أيضًا، السفر وحضور المناسبات الدينية سويًا، آخرها كان عيد الأضحى المبارك، حتى الأهل والأقارب، والمبيت معًا في منزل واحد، مضيفا إن التعاليم السماوية وكلام الله ،جعل قلوبنا مفتوحة وصدورنا متسعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى