صيد الكاميرا

عروس البحر المتوسط تتزين كل صباح مع “سروحات” الصيادين

متابعة/محمد الإسكندرانيوليد رزق

عندما يطلق عليها عروس البحر فهى بالفعل عروس تتزين كل صباح باجمل منظر وإطلالة على مستوى البحر الأبيض المتوسط ، الإسكندرية ملتقى الحضارة الرومانية والاغريقية وايضا تجمع بعضاً من المظاهر اليونانية ، فهى عروس البحر التى تتزين كل صباح بمنظر القوارب وسفن الصيد التى تتراص على الميناء وكذلك الحاويات التجارية في أضخم ميناء بحري .

محافظة الإسكندرية من أشهر المحافظات في صيد الأسماك البحرية ، يقوم الصيادون بعملية تسمى “السروح “وهى النزول إلى عرض البحر لاصطياد الأسماك ، ويتكون طاقم المركب من الريس والمساعد البحرى ومجموعة من البحارة المهرة .

في كل “سرحة”يحدوهم الامل برحلة صيد ثمين يدر عليهم الربح ويعوضهم المشقة ، فهو عمل ليس بالسهل يتضرعون الى الله بالدعاء ، ينشدون الاغانى ، وفى آخر اليوم يتم عرض طاولات الصيد المليئة بخيرات البحر على الميناء الخاص بهم ، ليبدأ بعدها التجار في عمل مزاد السمك فى أشهر الأماكن وهى تسمى حلقة السمك وبعد ذلك يتوجه التجار إلى الأسواق الخاصة ومن أشهر هذه الأسواق (سوق باب عمر باشا – سوق الميدان – حلقة الانفوشى – سوق المكس).

وهكذا دوما عروس البحر الأبيض المتوسط ستظل مصدر السعادة.

فيديو الصيادين من هنا👇

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى