صحتك من الطبيعة

الكوسة وعلاقتها بالعديد من الامراض 

‏كتب / احمد عبد الوهاب

‏ماذا يحدث للجسم عند تناوله الكوسة؟ سؤال سنجيبكم عنه في السطور القادمة. تحتوي الكوسة علي فيتامين ب الذي يعالج مرض السكري و يضبطه في الجسم، و ذلك لأن الكوسة من الخضروات حيث لا تحتوي علي كربوهيدرات التي ترتفع من ضغط السكر في الجسم كما أنها  أيضا لا تحتوي علي أي  مواد سكرية، مما يجعلها مفيدة جدا لمرضي السكر.. ومن فوائد الكوسة أيضا ، تقوية الجهاز المناعي ، كما تقلل من الإصابة بمرض الربو .

و تحتوي الكوسة على العديد من العناصر الهامة والمفيدة فتحتوي على الكالسيوم، والنحاس، والفسفور، والزنك. كما أنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المفيدة وتحتوي على السكريات البسيطة، والبروتينات، والقليل من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بها في قوائم التخسيس. و تساعد الكوسة على تفتيت الحصى داخل الكلي. تقلل من ارتفاع درجة الحرارة عند المرضى. و تحل مشاكل الإمساك لاحتوائها علي نسبة كبيرة من الألياف ، كما تعمل علي إزالة التوتر العصبي.

وتعتبر  الكوسة علاجا مفيدا للأمراض الجلدية والبشرة. كما تساعد علي تخفيض ضغط الدم ، وهي مفيدة جدا لأمراض القلب ، وايضا للوقاية من الزهايمر و تساعد علي تقوية الذاكرة .  

اظهر المزيد

Ahmed Abd-Elwahab

احمد محمد احمد عبد الوهاب قاص وصحفي بعدة صحف ومواقع إلكترونية _ رئيس مجلس إدارة موقع وجريدة "الخبر اون لاين". _ مؤسس صفحة تاريخنا الخالد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى